The best Side of ماذا اقول في مقابلة العمل

Wiki Article



لقد أضحَتْ مقابلات العمل تُجرى عبر الإنترنت في أيامنا هذه وهذا يُعَدُّ شيئاً رائعاً، لكنَّ الشيء غير الرائع هو اكتشاف عدم وجود الأدوات الضرورية اللازمة لإجراء المقابلة بشكلٍ سلسٍ في الكمبيوتر.

تقوم معظم الشركات بتوفير برامج تدريب على مهارات العمل اليومية المطلوبة، وتشمل هذه البرامج التدريبية معظم المهارات التي ستحتاج إليها لتنفيذ مهمّاتك اليومية. لا تقم بإقصاء نفسك مبكّرًا، قدّم انطباعًا جيّدًا وقم بحلّ المسائل التفصيلية بعد حصولك على الوظيفة.

"كارثة تفوق الخيال"، مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله

تقول الدكتورة أكبري، وهي الآن باحثة في جامعة موناش في أستراليا: "[يعتقد السياح] أن هذا هو الجزء المتخلف من العالم، وأنه لم لا نفعل ما نريده - ويمضون دون اكتراث".

كما أن الإجابة على سؤال اعتيادي مثل هذا السؤال سيُعطي لك بعضًا من الوقت لتهدأ وتستعيد توازنك وتتخلص من التوتر المُصاحب للمقابلات الشخصية.

لا تقارن نفسك مباشرةً بالمرشحين الآخرين. لا يوجد طريقة للتأكد من أنك أفضل منهم.

بعد أن تحدثنا عن كيفية اجتياز مقابلة العمل بنجاح في الفقرات السابقة، سوف نتحدث في هذا الجزء عن مجموعة نصائح ننصحك بأخذها بعين الاعتبار بعد الانتهاء من مقابلة العمل.

لكن هيني لم تكن لتأسى لعدم حدوث هذا الاحتكاك بها. وتشرح قائلة: "عليك أن تتعلم القواعد وتبدأ في اللعب".

وهو سؤال شائع في مقابلة العمل بالإنجليزي بل وحتى مقابلات العمل بشكل عام، حاول أن تكون نقاط القوة التي تذكرها تتعلق بأدائك الوظيفي، أما نقاط الضعف فاذكر نقاطًا لا تؤثر على أدائك في الوظيفة الَّتي تقدَّمت لها بشكل مباشر، واجعل حديثك إيجابيًّا في كلتا الحالتين. 

يُعَدُّ إعداد قائمة تحقق طريقةً مُبتكَرة لدعم الذاكرة، إذ من الأفضل في بعض الأحيان إعداد قائمة مادية تتضمن النقاط التي تحتاج إلى تذكرها حتى تعرف بدقةٍ المهام ?????? ?? ???????? التي يجب عليك القيام بها، ومواعيدها، وحجم الوقت الذي تحتاج إليه للقيام بها.

جرب كذلك قول عبارات مؤكدة لنفسك مثل "لديَّ المهارات المطلوبة للنجاح بشغل هذا المنصب، وكل ما يجب عليَّ هو إظهارها".

قد يُطلب منك قبل مقابلة العمل تقديم قائمة تتضمن أسماء الأشخاص الذين يمكن أن يُسئلوا عنك، أو قد لا يُطلَب منك ذلك، لكن من المفيد أن تخبر هؤلاء الأشخاص أنَّك تقدمت لوظيفة، فهذا يحثهم على ملء أيَّة استمارات ربما يكونون تلقوها في برائدهم الإلكترونية، أو ترقب وصول رسالة إلكترونية قريباً من الشركة.

لا تتذمّر من رئيسك السابق أو تقوم بذمّه. يجب تجنّب الإدلاء بتعليقات ساخطة حول زملاء العمل، أو الرؤساء السابقين، أو أي وظيفة أخرى بشكل عام.

هذا يجعل هذا النوع من المقابلات تحدياً أكبر مقارنة بالأنواع الأخرى.

Report this wiki page